🔔 رائج الآن

اشهر المدن السياحية في تركيا اسطنبول

تعرف تركيا كواحدة من أفضل الدول السياحية في أسيا وأوربا والتي تشتهر بمعمارها الرائع وأحيائها الجميلة، وتتعدد الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في تركيا مثل إسطنبول و أنقرة وكبادوكيا وطرابزون وغيرها من الأماكن التي سوف نتناولها بالتفاصيل في هذا المقال، تابع القراءة.

اشهر الاماكن السياحية في تركيا
 المدن السياحية في تركيا

المدن السياحية في تركيا

تعتبر اسطنبول من اشهر المدن السياحية في تركيا ذات الكثافة السكانية العالية وعلي الرغم من انها ليست العاصمة إلي انها تتمتع بشهرة واسعة علي مستوي العالم، وتضم اسطنبول المعالم السياحية القديمة مثل مسجد أيا صوفيا الذي يأتيه السياح من كافة انحاء العالم والمسجد الأزرق، بالإضافة إلي المباني الموجودة في الأحياء مصممة بديكورات رائعة بجانب الأشجار والحدائق والإستمتاع بمشاهدة طيور النورس.

مدينة اسطنبول

مدينة أنطاليا

تمتد انطاليا علي ساحل البحر المتوسط وتعرف باسم أرض الاساطير فهي من افضل المدن الساحلية في تركيا والتي يتوافد إليها الأفراد من كل مكان وخاصة في فصل الصيف لأنها تتمتع بشواطئ رملية ومناظر طبيعية كثيرة مريحة للنفس وايضا يفضلها الاتراك انفسهم لقضاء عطلاتهم.

مدينة انطاليا

انقرة عاصمة تركيا

تعد مدينة انقرة هي عاصمة تركيا وهي اكبر المدن في تركيا بعد مدينة اسطنبول وهي مدينة تجارية صناعية وتعرف بريفها وجوها الجميل وينتشر بها الماعز ذات الشعر الأبيض الطويل.

انقرة عاصمة تركيا

كبادوكيا / تركيا

تقع كبادوكيا وسط تركيا شرق هضبة الأناضول وتسمي مدينة المناطيد والجن وينتشر بها التضاريس الجبلية والساحلية والسهلية، كما يوجد بها سياحة المناطيد ومدينة الجن التي تخطف الأنظار والعديد من الكنائس، وتكثر السياح في كبادوكيا في فصل الشتاء نظرا للأجواء الباردة والأمطار الثلجية.

مدينة كبادوكيا

مدينة باموكالي قلعة القطن

هي مدينة ساحرة تعتبر من عجائب الطبيعة التي تتميز بإعتدال المناخ اغلب أيام السنة وتشتهر بكثرة معدني الكربون والكالسيوم، وسميت بقلعة القطن نتيجة تراكم الحجر الجيري علي شكل ثلوج بيضاء تشبه القطن.

مدينة باموكالي

السياحة في مدينة طرابزون

تعتبر مدينة طرابزون مدينة ريفية تقع علي ساحل البحر الأسود وهي مدينة ساحرة في جمالها فتتميز بالطبيعة الخلابة والغابات والأشجار الكثيفة بجانب الزي الريفي التركي الجميل، وتتعدد بها المناطق السياحية مثل جبال السلطان مراد، مغارة تشال وأغلب السياح في هذه المدينة من العرب نظرا لتشابهه العادات والتقاليد الريفية التركية مع عادات وتقاليد العرب.

مدينة طرابزون

في الختام، تعد تركيا من اهم الدول الجاذبة للسياح فكل مدينة من مدن تركيا مصممة علي أعلي مستوي واحسن ديكورات، بالإضافة إلي كثرة المعالم السياحية التي يستمتع السائح بمشاهدتها ومعرفة تاريخها.

تعليقات