🔔 رائج الآن

الاماكن السياحية الساحرة في باكو باذربيجان

تعتبر مدينة باكو من أقدم المدن السياحية التي تم إنشائها في العصور الوسطي، والتي ايضًا تعتبر الأساس التجاري والسياحي لدولة اذربيجان وفي الوقت نفسه هي العاصمة، كما انها تتميز بإطلالتها الساحلية علي بحر قزوين التي تقع بالقرب منه وتضم عدد كبير من الاماكن السياحية كقصر الشروان شاه الملكي وبرج العذار وشارع الشهداء وبركان الطين وغيرها من المعالم التي سنتاولها بالتفضيل في هذا الموضوع، تابع القراءة.

المعالم الساياحية في باكو
الأماكن السياحية في باكو

قصر باكو في اذربيجان

تجمع السياحة في باكو العديد من الثقافات المتنوعة والمختلفة والتي يأتيها السياح من جميع أنحاء العالم، ومن أبرز المعالم السياحية في اذريبجان هو قصر باكو والذي يعد من اقدم القصور في العالم، حيث تم إنشائه في القرن الخامس عشر الميلادي والذي يحتوي علي عدد كبير من الرموز المختلفة.

قصر باكو

برج العذراء

هو اكثر المناطق السياحية في باكو ارتفاعاً ويمكنك من خلال تسلق برج العذراء والصعود إلي القمة رؤية جميع أنجاء دولة أذربيجان.

برج العذراء

شارع الشهداء

يعتبر لشارع الشهداء او حارة الشهداء اهمية تاريخية وسياحية كبيرة نظرا لان تم تسميته بهذا الاسم بعد مذبحة الجيش الروسي السوفيتي عام 1990، كما انه في كل يوم 20 من شهر يناير يحتفل المواطنون في دولة اذربيجان بيوم الاستقلال.

شارع الشهداء

منطقة جادة بوليفد السياحية

تعد جادة بوليفد من اشهر المناطق السياحية في باكو والتي تطل علي بحر قزوين مباشرة، لذلك فهي اكثر الاماكن الجاذبة للسياح لتمتعها بالمناظر الساحلية الخلابة والمراكب والغواصات ، فيمكنك تأجير مركب ومشاهدة الغروب في باكو.

جادة بوليفد

متحف التاريخ السياحي في اذربيجان

يضم متحف التاريخ العديد من الرموز والاثار التاريخية لدولة اذربيجان بداية من القديمة والوسطي حتي العصور الحديثة وهو في الاساس ملك لعائلة تاجيف التي تشتهر بالعمل في البترول، وينقسم المتحف إلي ثلاثة اجزاء جزء مخصص للعصور القديمة والوسطي وجزء مخصص للعائلة المالكة وجزء اخر للجيش الاذربيجاني والاستقلال من الاحتلال الروسي.

متحف التاريخ

بركان الطين

هو ليس كالبراكين النارية بل عبارة عن بركان طيني لا يتخطي ارتفاعه المترين، وتحتوي باكو علي اكبر عدد من البراكين الطينية والتي يبلغ عددهم حوالي 350 بركان.

بركان الطين

معبد النار

يعتبر من الأماكن السياحية في باكو واقدم المعابد في اذربيجان والذي يحتوي علي رموز ونقوش تابعة للهندوس، حيث كان الهندوس يأتون إلي اذربيجان للتجارة، ويسمي هذا المعبد المكان الأبدي لإطلاق النار.

معبد النار

حديقة كوبوستان

تحتوي علي عدد كبير من الصخور المنقوشة والتي يرجع تاريخ نقشها إلي قبل اربعين الف سنة، وكان الإنسان قد دون النشاطات الذي يقوم بها كالصيد والتجارة والرقص واشعال النار.

حديقة كوبوستان

الجبل الحارق بباكو

يمسي الجبل الحارق نتيجة لعدم انطفأ النار المشتعلة به ابدا بسبب انبعاثات الغازات من الارض وعدم وجود الانابيب التي يمكنها حبس الغاز لإطفاءه.
الجبل الحارق

في نهاية المطاف، تتنوع الأماكن السياحية في باكو اذربيجان التي تتيح لك قضاء عطلة مليئة بالمغامرة والمتعة.

تعليقات