🔔 رائج الآن

أفضل الأماكن للفسح والرحلات في شرم الشيخ للعائلات

هل شرم الشيخ مناسبة لسياحة العائلات؟ يظل هذا التساؤل يتمحور في ذهن السياح ولمعرفة الاجابة عنه تابع القراءة، فتعتبر شرم الشيخ من افضل الاماكن السياحية الساحلية واشهرها في مصر التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم، فتقدم شرم الشيخ تجربة سياحية مميزة ليس فقط للافراد وإنما للعائلات ايضا توجد شواطي واماكن سياحية مخصصة للعائلات، كما انها مليئة بالفنادق والشاليهات واماكن السهر والالعاب واماكن للاطفال.

افضل المناطق السياحية في شرم الشيخ
الاماكن السياحية في شرم الشيخ

الاماكن السياحية للعائلات في شرم الشيخ

تتعدد الاماكن السياحية في شرم الشيخ التي يمكنك زيارتها فمنها الكنيسة القبطية وراس ام سيد وحديقة المياه الزرقاء وخليج نعمة وغيرهما من الامان سنستعرضها بالتفاصيل.

1. الكنيسة القبطية:

تعتبر الكنيسة القبطية من اشهر واقدم المعالم السياحية التاريخية والثقافية في شرم الشيخ، فهي احد الاماكن المقدسة لاصحاب الديانة المسيحية القبطية، بالاضافة إلي انها مفتوحة وترحب بجميع الزوار من كافة انحاء العالم وكافة الديانات المختلفة، وصممت الكنيسة بمزيج بين العمارة المسيحية والاسلامية لإضفاء المزيد من الجمال والروحانية بها، كما انها تحتوي علي الواح زجاج ملون الذي يضيف لها الشكل الجمالي.

الكنيسة القبطية

2. حديقة اكوا بارك شرم الشيخ:

تعتبر حديقة اكوا في شرم الشيخ احد الاماكن السياحية في شرم الشيخ الجذابة للعلائلات وافضل الاماكن الترفيهية في المدينة، فهي تضم حوالي 44 لعبة مائية مختلفة للكبار والصغار، بالإضافة إلي وجود حمامات السباحة المميزة والعاب البلياردو لتقدم لك تجربة ترفيهية مميزة وممتعة.

اكوا بارك شرم الشيخ

3. بلدة شرم الشيخ القديمة:

تعتبر هذه البلدة من اقدم المدن التسويقية في شرم الشيخ والتي يمكنك منها شراء الهدايا والاكسسوارات والملابس والاحذية التذكارية والتماثيل الفرعونية والاهرامات وغيرها، ويمكنك الذهاب إليها عن طريق مواصلات النقل الداخلية في شرم الشيخ.

بلدة شرم الشيخ القديمة

4. خليج نعمة:

هو من اشهر الاماكن الموجودة بشرم الشيخ فهو يضم سلسة كبيرة من المطاعم والمحلات للتسوق، كما انه يوفر للسياح التمتع بالهدوء والسكينة والاسترخاء علي ضفاف الخليج فهو مناسب لسياحة للعائلات.

خليج نعمة

4. هوليود شرم الشيخ:

يعتبر من واجهات السياحة المميزة في مدينة شرم الشيخ فهو يقع بالقرب من خليج نعمة، ويتسم بوجود المجسمات الثلاثية الأبعاد كالديناصورات وغيرها من اشكال كرتون ديزني، فهو مناسب جدا ومسلي للاطفال والكبار ويمكنك به تناول الطعام في المطاعم وتأجير الدراجات واللعب والجري وممارسة العديد من الانشطة المختلفة.

هوليود شرم الشيخ

5. محمية رأس محمد:

هي محمية طبيعية تحتوي علي العديد من الشعب المرجانية ويمكنك فيها ممارسة مهاة الغطس ورؤية الشعب المرجانية والاسمارك البحرية المختلفة فهي واحدة من اشهر اماكن الغوص في العالم، كما يمكن للسياح الذهاب إلي رحلات السفاري وركوب الخيل والجمال وغيرها.

محمية راس محمد

مميزات السياحة في شرم الشيخ

تعد مدينة شرم الشيخ من اهم الواجهات البحرية السياحية التي تتميز بالعديد من المميزات منها:

  • مناسبة للافراد والعائلات وجميع الفئات العمرية الاطفال كتمو او الكبار.
  • توفر سياحية الغوص في اماق الميحيط ومشاهدة الشعب المرجانية والاسماك الملونة والسلاحف وبعض البرمائيات القابلة للانقراض.
  • تضم رحلات السفاري وسط الصحراء وركوب الخيل والدرجات.
  • مليئة بالمطاعم والمحلات المختلفة لتوفر للسائح ميزة التسوق والشراء.
  • تضم عدد كبير من العاب الاكوا المختلفة.
  • تحتوي علي الالعاب الترفيهية والملاهي للاطفال. 

في نهاية المطاف، تعتبر شرم الشيخ من افضل الواجهات السياحبة للعائلات ونضمن لك سياحة رائعة وممتعة مليئة بالمغامرات والترفيه.

تعليقات