🔔 رائج الآن

قري حديقة سفاري في دبي وعنوانها

مما لاشك فيه ان حديقة سفاري دبي في الامارات المتحدة هي احدي اكبر الوجهات السياحية في العالم، فهي تضم العديد من الحيوانات المتنوعة لتصل الي مايقرب حوالي 2500 حيوان كما انها تعمل جاهدة لزيادة اعداد هذه الحيوانات، وتعتبر من اكثر المناطق المشوقة لدي السياح فهي مقسمة لأربعة اقسام لكل منها عالمها الخاص وهما الفري الافريقية والقري الاسيوية والقري العربية وقرية الوادي، وفي هذا المقال سنتناول الحديث عن كل مايخص حديقة سفاري دبي، تابع القراءة.

قري حديقة سفاري دبي
حديقة سفاري دبي

نبذة عن حديقة سفاري دبي

تعتبر حديقة سفاري دبي من اكبر حدائق الحيوان في العالم فتم تأسيسها علي مساحة تبلغ حوالي 12.8 مليون قدم مربع وهذه المساحة مقسمة الي الاماكن الترفيهية واربعة قري للحيوانات المختلفة، وتقع حديقة الحيوان في بلدة حتا بمدينة دبي الامارات.

وتضم الي مايقرب 250 نوع من الحيوانات المختلفة ويقدر عدد الحيوانات بها في الوقت الحالي الي مايقرب من 4000 حيوان، ويعمل القائمين علي شئون الحديقة علي تطويرها وزيادة مساحتها وزيادة عدد الحيوانات بها.

ولم تقتصر الحديقة علي وجود اماكن الحيوانات فقط بل تحتوي ايضا علي العديد من الاماكن الترفييهية المخصصة للكبار والاطفال، بالاضافة الي العديد من المطاعم المختلفة لتناول الوجبات السريعة والمشروبات المتنوعة.

كما انها تعمل بالطاقة الشمسية والهوائية لذلك تصنف حديقة الحيوان سفاري في دبي كواحدة من الحدائق الصديقة للبيئة.

القرية الأسيوية في حديقة سفاري دبي

صممت القرية الاسيوية في حديقة الحيوان بدبي علي مساحة تقدر بحوالي 105 الف مترمربع، وهي تضم العديد من الحيوانات الاسيوية المختلفة بالاضافة الي الطيور الاستوائية المتنوعة، والقرية الاسيوية مصممة ليستطيع السياح الاستمتاع وكأنهم بداخل القارة الاسيوية ومشاهدة الحيوانات والطيور المختلفة بالاضافة الي التقاط الصور ومقاطع الفيديو مع الحيوانات.

وتشمل الحديقة علي العديد من الاشجار الكثيفة وكأنك داخل الغابات بالاضافة الي وجود الشلالات ذات المنظر الجمالي المدهش، ويوجد في القرية الاسيوية الفيلة الهندية وحيوان الكوموندو وبحية البط الصيني وغيرهم.

القري الاسيوية حديقة سفاري دبي

القرية الإفريقية سفاري دبي

تعتبر القرية الافريقية من اكبر القري الموجودة في سفاري دبي فتبلغ مساحتها حووالي 115 الف متر مربع، وتعد القري الافريقية اهم القري السياحية الخاصة بالحيوانات، فتحتوي علي عدد كبير من الحيوانات الافريقية وتوفر للزوار فرصة مشاهدة الحيوانات الافريقية وكأنك وسط غابات افريقيا الشاسعة كغابات الكونغو وغابات السافانا.

وتشمل القري علي العديد من العروض المختلفة كعروض الاسود وعروض الطيور، كما انها تضم حوالي عشروض معرضا للحيوانات مثل الفيلة الافريقية العديد، فرس النهر، الغوريلا وهي اكثر الحيوانات يأتي اليها السياح، الاسود والنمور، الشمبانزي، والعديد من الطيور مثل النسر والصقر وطائر الفلامنجو وعصافير الكناريا والبط البري، وايضا تحتوي علي البرمائيات والثديات والزواحف الكثيرة.

كما انها تحتوي علي العديد من الاكواخ الافريقية وبحيرات الاسماك المتنوعة، بالاضافة الي الاطعمة الافريقية الشهية.

القري الافريقية في حديقة سفاري دبي

القري العربية في حديقة الحيوان بدبي

تعد القري العربية في حديقة سفاري دبي من اكبر القري في المساحة حيث تبلغ مقدار 130 الف متر مربع، وتشمل القري علي العديد من الانشطة الترفيهية والحيوانات الموجودة في صحراء شبه الجزيرة العربية مثل الغزلان والظباء والمها العربي والزرافة والنعام والذئب الجبلي وغيرهم من الحيوانات التي تعيش في الصحراء الجبلية.

القري العريية في حديقة سفاري دبي

قرية الوادي سفاري بارك دبي

تعتبر قرية الوادي في سفاري بارك دبي من اكثر المناطق راحة واستجمام في حديقة الحيوانات، فهي تحتوي علي عدة بحيرات مخصصة للاسماك والعديد من الاشجار والخضرة والزرع التي تبعث الطمأنينة والهدوء في نفوس السياح بالاضافة الي الشلالات، فيمكن للسياح خوض اكبر مغامرة ترفيهية تشويقية مثيرة داخل حديقة الحيوان.

قرية الوادي في حديقة سفاري دبي

الاماكن الترفيهية حديقة سفاري دبي

تضم حديقة سفاري دبي بجانب قري الحيوانات الكثير من الاماكن الترفيهية ليستطيع السياح قضاء يوم كامل متكامل مميز يحمع بين المغامرات والتشويق والترفيه والمرح، وإليكم ابرز الاماكن الترفيهية:

1. المطاعم:

تحتوي حديقة الحيوانات سفاري الامارات علي مختلف المطاعم التي تقدم الاكلات الشهية السريعة مثل البيتزا والبرجر والفرايد، بالاضافة الي وجود عدد من الاكشاك الصغير التي يمكنك من خلالها شراء المياه والمشروبات والحلويات.

2. المسرح الكبير:

يضم هذا المسرح العديد من العروض التقديمية الخاصة بالحياة البرية للحيوانات فتستطيع هناك التعرف علي معلومات جديدة خاصة بالحيوانات وثقافات الحيوانات في كل قارة.

3. المسرح الصغير:

يقدم المسرح العروض التقديمة الخاصة بالطيور الاستوائية المختلفة بداية من ولادتهم ونمط اسلوبهم وحياتهم وصولا الي طريقة اصطيادهم للفريسة وهجرتهم.

4. حديقة الصغار:

لم تنسي حديقة حيوان سفاري دبي الاطفال الصغار فقامت بإنشاء حديقة صغيرة مخصصة للاطفال تحوي علي مختلف الحيوانات والطيور الاليفة صديقة الانسان مثل الدجاج والحمام والابقار والماعز والخرفان والبط مع اماكنية تأكيلهم.

أسعار تذاكر حديقة سفاري دبي

تقدم حديقة سفاري دبي عدة تذاكر والتي اسعارها علي النحو التالي:

  • تتراوح اسعار التذاكر من سن 12 عام فأكثر من 50 درهم اماراتي الي 110 درهم اماراتي حسب الخدمات الراغب بها.
  • تتراوح اسعار التذاكر من سن 3 اعوام وحتي سن 11 عام من 20 درهم اماراتي وحتي  درهم اماراتي.
  • الاعمار الاقل من ثلاثة سنوات واصحاب الهمم دخولهم الي الحديقة وجميع الانشطة مجانا.

مواعيد عمل حديقة سفاري دبي

تبدا مواعيد عمل حديقة سفاري دبي يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة السابعة مساء طوال ايام الاسبوع، ويجب الاخذ في الاعتبار ان اخر موعد لدخول حاملي التذاكر الحديقة هو الساعة الرابعة والنصف مساء.

عنوان حديقة سفاري دبي

تقع سفاري بارك دبي في تقاطع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان مع شارع رأس الخور في مدينة الورقاء بدبي في الامارات، ويمكنكم التواصل مع البارك عن طريق رقم هاتف حديقة سفاري دبي وهو 800900.

في نهاية المطاف، تعتبر السياحة في حديقة سفاري في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة من امتع التجارب السياحية التي يمكنك الن تقوم بها علي الاطلاق وخصوصا لدي الشغوفين بحياة المغامرة والحياة البرية للحيوانات والراغبين في التعرف علي الحيوانات اكثر فأكثر، فهي بمثابة جولة ترفيهية تثقيفية تجمع بين الاثارة والمغامرة والمرح.

تعليقات