🔔 رائج الآن

منتزه الملك عبدالله بالرياض: اسعار التذاكر ومواعيد الدوام

يعتبر منتزه الملك عبدالله الرياض الواقع في المملكة العربية السعودية من اهم واكبر المنتزهات في العالم، فهذا المنتزه يمثل اكبر الوجهات السياحية في السعودية والذي يأتيه السياح من كافة انحاء العالم للمتعة والترفيه، فتأسس المنتزه في عام 2019م وعلي الرغم من انه حديث الانشاء الي انه استطاع خلال فترة زمنية وجيزة ان يحظي بشهرة عالمية في كافة الدول بالاضافة الي استقطابة العديد من السياح مختلفي الجنسية، وتم تشيد مشروع منتزه الملك عبدالله الرياض علي مساحة تزيد عن 2 مليون متر مربع ليصبح من اكبر الحدائق الموجودة علي مستوي العالم، وفي هذا المقال سنتعرف علي كل مايخص منتزه الملك عبدالله من انشطة ومرافق واسعار، تابع القراءة.

اسعار تذاكر منتزه الملك عبدالله

نبذة عن منتزه الملك عبدالله

يقع منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي سمي نسبة الي الملك السعودي السابق عبدالله بن عبدالعزير من اكبر المنتزهات الموجودة في المملكة السعودية بمدينة الرياض، ويتكون المنتزه من مجمع من الحدائق المتداخلة المغطاه مثل الحدائق النباتية التي تم تشكيلها علي شكل هلال والتي يستطيع السياح الاستمتاع بمشاهدة الزرع والخضرة بالاضافة الي الاستفادة بالعديد من المعلومات حول النباتات وكيفية تطوره ونموه عبر الفصول المناخية المختلفة.

كما انه يضم مناطق مخصصة بالاطفال لكي يمرحو ويلعبوا، بالاضافة الي الحدائق العائلية وحدائق الطيور وحدائق الزهور والفراشات والصوت والضوء والعاب المتاهة والترامبولين الخاصة بالاطفال وممشي الوادي وغيرهم، فضلا عن الكثير من الكافيهات والمطاعم المختلفة.

الانشطة في منتزه الملك عبدالله

يتسم حدايقة الملك عبدالله بتنوع الانشطة بداخلها فهي من الاماكن الممتعة للسياحة العائلة والاصدقاء ويستقبل المنتزه يوميا الالاف المؤلفة من السياح نظرا لوجود الكثير من المرافق والانشطة والعروض المختلفة والتي تكمن في الاتي:

عرض النافورة الشّهيرة

يبدا عرض النافورة الراقصة يوميا الساعة الثامنة والنصف مساء وهذه النافورة لها متعة خاصة في قلب السياح فيبلغ ارتفاع النافورة حوالي 110 متر لذلك هي من اكبر النافورات الموجودة في العالم، كما انها مزودة بتقنيات تكنولوجية حديثة لتساعر في اندفاع المياه ورقصها بصورة اجمل بالاضافة الي الوان الليزر الجميلة التي تعكس ضوئها علي المياه مما يجعل النافورة اكثر جمال.

النافورة الراقصة في منتزه الملك عبدالله

جولة القطار

هو من احلي الانشطة الترفيهية في منتزه الملك عبدالله فيوفر للسائح فرصة التجوال داخل حدائق المنتزه المختلفة والمرور بكافة الاماكن الموجودة في الحديقة ومشاهدة البحيرة الصناعية التي تقدر بمساحة 13 الف متر مربع وحدائق الزهور وحدائق الطيور والاشجار المختلفة بالاضافة الي النحيل والخضرة والاعشاب، كما ان القطار مزود بفتحة من السقف ليتيح لك الاستمتاع بالمناخ المعتدل الرطب الرائع والتقاط الصور والمقاطع التوثيقية للذكري.

جولة القطار منتزه الملك عبدالله الرياض

جلسة عائلية على العشب

يمكن لك بصحبة عائلتك الجلوس علي العشب والاستمتاع بتناول الطعام والمشروبات المنزلية البسيطة وسط اجواء الزرع والمساحة الخضراء الشاسعة، بالاضافة الي امكانية اصظحاب الالعاب المختلفة مثل الكوتشينة واللودو والسلم والثعبان الكرة والاونو وغيرهم من الالعاب المسلة المرحة.

جلسة عائلية علي العشب بمنتزه الملك عبدالله

الحديقة الإستكشافية و الحديقة المُضيئة

وهي تحتوي علي العديد من الاستراحات الخشبية للراحة والاسترخاء والاستجمام والتمتع بالطبيعة الخلابة، كما انها تضم عدد كبير من الاشجار المتفاوتة في الاحجام والزهور والنبات المتنوعة والفريدة، بالاضافة الي الحديقة المضيئة التي تشمل علي الكثير من المجسمات للطيور والحيوانات والاشجار المضيئة التي يمكنك مشاهدتها وتصوريها.

الحديقة المضيئة في منتزه الملك عبدالله

منطقة الترفيه للشباب

يقدم منتزه الملك عبدالله الرياض العديد من الانشطة الترفية الخاصة بالشباب مثل صالات البلياردو والمراكز اللياقة البدنية لممارسة الانشطة الرياضية وصالات البولينج، بالاضافة الي وجود السينمات التي تعرض احدث الافلام العربية والاجنبية بالاضافة الي الافلام الوثائقية.

منطقة الترفيه للأطفال

لم تقتصر حديقة الملك عبدالله الرياض علي الانشطة الخاصة بالكبار فقط بل هي تجمع بين الانشطة التي تناسب جميع الاعمار ومن بينهم الاطفال، حيث انها قامت بتشيد ملاهي خاصة بالاطفال تحتوي علي كافة الانشطة والالعاب التي تضفي علي الصغار المرح والمتعة، فهي تضم العديد من المراجيح المختلفة والزحاليق المتنوعة والقطار والعربيات بالاضافة الي العاب الترامبولين التي تتيح للاطفال التنطيط والحماس، فضلا عن وجود المتاهات للاطفال عشاق المغامرات والتشويق والاثارة.

منطقة ترفيه الاطفال بمنتزه الملك عبدالله

المطاعم في منتزه الملك عبدالله بن عبد العزيز الرياض

يضم المنتزه عدد كبير من المطاعم المنتشرة في انحاء الحديقة والتي تشمل الوجبات السريعة المتنوعة والاكلات الشهية، بالاضافة الي قائمة متكاملة للمشروبات الباردة والساخنة والعصائر.

أسعار تذاكر منتزه الملك عبدالله

تقد سعر تذكرة منتزه الملك عبدالله بحوالي 10 او 12 ريال سعودي للاعمار الكبيرة، بينما تتراوح تذكرة الاعمار الصغيرة بين 5 و6 ريال سعودي، ولابد من التوضيح ان اصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة يسمح لهم الدخول للحديقة مجانا مع مرافقيهم.

اوقات عمل منتزه الملك عبدالله

يبدا العمل من يوم الاثنين الي يوم السبت في تمام الساعة الثالثة مساء وحتي الساعة الثانية عشر منتصف الليل في فصل الصيف، بينما اوقات العمل في فصل الشتاء تبدا من الساعة الواحدة مساء وحتي الساعة الحادية عشر مساء.

ملحوظة: يوم الاحد هو الاجازة للمنتزه يكون الحديقة به مغلقة.

عنوان منتزه الملك عبدالله

تقع الحديقة في شارع الأمين عبدالله العلي النعيم بشمال استاد الأمير فيصل بن فهدرفي ارض نادي الفروسية سابقا في قلب مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ويمكنكم التواصل مع المنتزه علي رقم هاتف منتزه الملك عبدالله الرياض 0552321025.

في نهاية المطاف، إذا كنت تريد ان تقوم برحلة ترفيهية مع افراد اسرتك او مع اصدقائك فتعتبر حدائق الملك عبدالله الرياض هي الخيار الامثل للمتعة والترفيه نظرا لما تحتوي عليه من انشطة واماكن ترفيهية تناسب كافة اعمار الاسرة.

تعليقات