🔔 رائج الآن

متحف المستقبل دبي أسعار تذاكر الدخول ومواعيد العمل

يعتبر متحف المستقبل دبي في الامارات من اكبر المعالم السياحية الحديثة، ففي عام 2015م بدأ الشروع في فكرة بناء متحف للتكنولوجيا المستقبلية في الامارات ومر المتحف بعدة مراحل عبر سبع سنوات الي ان تم افتتاحه رسميا في عام 2022م، ويعد المتحف من ابرز الاشياء التي تعكس رؤية الامارات العربية المتحدة 2030م والتي تسعي جاهدة للتصدي لتحديات المستقبل والعمل علي التطور التكنولوجي والتقني والذكاء الاصطناعي، وفي هذا المقال سنتحدث معا عن كل مايخص متحف المستقبل في دبي، تابع القراءة.

رحلة المستقبل في متحف المستقبل دبي
متحف المستقبل دبي

نبذة عن متحف المستقبل دبي

يعتبر متحف المستقبل دبي من اهم المنشأت التي قامت الامارات بإنشاء في تاريخها، فيقع المتحف علي مساحة تبلغ حوالي 30 الف متر مربع ويشمل علي العديد من الاختراعات والابداعات التكنولوجية والتقنية الحديثة.

صمم متحف المستقبل في الاساس لمواجهة التحديات في المستقبل ولاستقبال الاختراعات التكنولوجية وبالاخص الروبوتات، ويتكون المتحف من سبعة طوابق كلا منهم تعمل بالطاقة الشمسية.

والمتحتف مصمم بطراز عصري مستقبلي تكنولوجي ليوضع الواقع المستقبلي للمعمار الاماراتي، بالاضافة الي النقوش ورموز الخط العربي المكتوبة عليه من الخارج التي تخطف انظار السياح، كما ان كانت فكرة انشاءه هي ضم المخترعين والاذكياء والممولين تحت سقف واحد للسعي لتطوير الحياه التكنولوجية و الذكاء الاصطناعي حيث وصلت تكلفة انشاء اكثر من 500 مليون درهم اماراتي بما يعادل حوالي 136 مليون دولا امريكي.

طابق المستقبل اليوم متحف المستقبل دبي

يعتبر طابق المستقبل اليوم من اهم طوابق المتحف الذي يحتوي علي مجموعة مميزة من ابرز الاختراعات التي تعمل علي تطوير الحياة الادامية في المستقبل وتغير كوكب الارض بشكل عام، وترجع غالبية هذه الابتكارات الي العالم العالمي ثلة الذي استطاع ان يترك بصماته في عالم التكنولوجية المستقبلية لتطوير الكرة الارضية والعالم، بالاضافة الي ان هذا الطابق يعتبر من اهم الطوابق الموجودة الفخمة المصمم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تجذب اليها الزوار وتبهرهم.

طابق المستقبل اليوم متحف المستقبل دبي

رحلة إلى المستقبل في متحف المستقبل دبي

يعتبر هذا القسم من اجمل وافخم الاقسام التي تأخذك رحلة الي المستقبل البعيد وكأنك دخلت في سرداب من عالم الواقع الحاضر الي عالم المستقبل الحديث، فهناك يوجد العديد من الابتكارات التقنية مثل الفضاء المدار الذي من خلاله يستطيع الزائر خوض رحلة في فضاء المستقبل، بالاضافة الي مختبر اعادة تأهيل الطبيعة والتي من خلالها تستطيع الاطلاع علي الطبية من الغابات والادغال والاشجار والحدائق في المستقبل، فهذا القسم سيأخدك الي اروع واجمل رحلة مستقبيلة رقمية علي الاطلاق.

رحلة إلى المستقبل في متحف المستقبل دبي

أبطال المستقبل متحف المستقبل دبي

ابطال المستقبل هو اسم علي مسمي علي الرغم من ان متحف المستقبل دبي مبني علي اساس المخترعين والمبتكرين الكبار الي انه لم ينسي الاطفال الصغار فتم تصميم طابق كامل من طوابق المتحف خاص بالاطفال الصغار فهم ابطال المستقبل الذي سينمو بهم الحاضر والمستقبل البعيد.
أبطال المستقبل متحف المستقبل دبي

وهذا القسم يحتوي علي العديد من الاختراعات والابداعت التي تشجع الاطفال وتحفزهم علي المبادرة والمثابرة بالتحديات والعواقب ومواجهة المستقبل بكل قوة، بالاضافة الي انها تشجعهم علي التعليم التقفني التكنولوجي والاعتماد علي القوة العقلية في انشاء اختراعات جديدة.

ويساعد ايضا المتحف علي خلق جيل جديد يستطيع الوقف في وجه العقابات، بالاضافة الي التفكير المستمر لجعل المستقبل افضل ولم يقتصر علي التعليم فقط بل انه يضم العديد من الالعاب التكنولوجية والعاب الفيديو التي تضفي السرور علي الاطفال.

طابق حوارات المستقبل متحف المستقبل دبي

سمي هذا القسم باسم حوارات المستقبل نظرا لانه يقام ب عدد كبير من المؤتمرات والندوات والدورات التعليمية التقنية للتحدث عن المستقبل وتحدياته وابرز الاختراعات الجديد والتكلفة المالية وغيرهم، بالاضافة الي انه يفتح ابوابه دائما لاستقبال المبدعين الجداد وتموليهم وحصولهم علي ورشات عمل في التقنيات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي.

طابق فيتزانبا متحف المستقبل دبي

ولان فكرة انشاء المتحف في الاساس كانت قائمة علي دعم مجالات الصحة والتعليم والطاقة النظيفة تم تصميم طابق خاص بالاختراعات الطبية العلاجية لمختلف الامراض وهذا الطابق هو فينتزانبا، ويضم هذا القسم العديد من الفحوصات الطبية المتطورة بالاعتماد علي خاصية الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

متجر الهدايا التذكارية في متحف المستقبل دبي

لم يقتصر متحف المستقبل في الامارات علي الطوابق التكنولوجية فقط بل انه تم تصميم طابق خاص لشراء السياح الهدايا التذكارية التكنولوجية التي تعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي لذويهم.

اسعار تذاكر متحف المستقبل دبي

تبلغ سعر تذكرة متحف المستقبل في امارة دبي حوالي 145 درهم اماراتي للافراد الذي تتراوح اعمارهم من 3 سنوات وحتي 60 سنة شامل المتحف بمرافقه كاملة، ويرجي الملاحظة ان الاطفال من يقل عمرهم عن ثلاثة سنوات والكبار سنا ممن يفوق اعمارهم الـ 60 عام وذوي الاعاقات الخاصة الدخول للمتحف مجانا.

مواعيد عمل متحف المستقبل دبي

تبدأ مواعيد العمل في المتحف يوميا من يوم السب وحتي يوم الجمعة من الساعة العاشرة صباحا وحتي الساعة السادسة مساء.

عنوان متحف المستقبل دبي

يقع المتحف في شارع الشيخ زايد - المركز التجاري في الحي المالي في مدينة دبي بالامارات المتحدة، ويمكن التواصل مع خدمة عملاء المتحف علي رقم هاتف متحف المستقبل دبي 9718002071+.

في النهاية، يعتبر متحف المستقبل الواقع في امارة دبي احدي اهم الاماكن السياحية في الامارات والخليج والشرق الاوسط والذي يعبر عن مستقبل الكرة الارضية التي ستعكس اختلافات علي حياة الانسان عامتا.

تعليقات