🔔 رائج الآن

أفضل أماكن السهر والخروج في العين السخنة

مع اقتراب نهاية فصل الصيف يبحث العديد من الافراد عن اماكن الخروج في العين السخنة للاستمتاع مما تبقي من الاجازات والعطلات الصيفية، فتعتبر منطقة العين السخنة الواقعة في مدينة السويس والمطلة علي ساحل البحر الاحمر من اكبر الوجهات السياحية في مصر والذي يقصدها الكثيرون للترفيه والتنزه، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن افضل أماكن الفسح في العين السخنة، وافضل وقت للزيارة في العين السخنة، تابع القراءة.

اماكن السهر في العين السخنة
اماكن الخروج في العين السخنة

أماكن الخروج في العين السخنة

تعتبر العين السخنة من اهم المنتجعات السياحية في مصر ابلتي تتمتع بكثر الاماكن والمعالم السياحية وخاصة اماكن الفسح والخروج والترفيه، ولعل من ابرز هذه الاماكن:

1. جبل الجلالة

يعد جبل الجلالة سلسلة من مجموعة سلاسل البحر الاحمر ومن اجمل المناطق المخصصة للخروج نظرا لانه يحتوي علي قيم تاريخية وثقافية ودينية في قلبو المصريين والمسلمين فيشاع ان جبل الجلالة هو المكان الذي عبر منه سيدنا موسي عليه السلام واتباعه اثناء هروبه من فرعون.

 فيمكنك الإستمتاع في جبل الجلاله وممارسة العديد من الانشطة مثل التسلق والتقاط الصور التذكارية وممارسة نشاط التخييم والسفاري كعائلات او اصدقاء، بالاضافة الي امكانية الشواء فوق الجبل وتناول الاطعمة وسط المناظر الطبيعية الجميلة.


جبل الجلالة

2. محمية الأشجار المتحجرة

تعتبر المحمية من اروع الاماكن للسياحة في العين السخنة فتقع محمية الغابات المتحجرة في مدينة القطامية علي طريق العين السخنة، وهي تعتبر بمثابة مكان اثري يمتد علي مسافة 7000 متر يبين التاريخ الجيولوجي للأرض قديما، فهناك تستطيع التقاط الصور للهياكل العظمية للحيوانات المنقرضة بالاضافة الي مشاهدة الزواحف المختلفة والطيور وجذور الاشجار المتحجرة منذ القدم، كما ان المحمية تحتوي علي انواع كثيرة من الزهور النادرة كالنرجس.

محمية الاشجار المتحجرة

3. بورتو السخنة السياحي

من الجدير بالذكر عندما نتحدث عن افضل الاماكن للفسح في العين السخنة لابد من ان نذكر منتجع بورتو السخنة فيعتبر من اكبر الاماكن السياحية في العين السخنة الذي يمتد علي مساحة واسعة، بالاضافة الي وجود العديد من المطاعم والكافيهات والحدائق المختلفة.

كما انه يضم عدد كبير من مراكز التسوق التجارية التي تضم مختلف الماركات العالمية ليتيح لك التسوق بجانب الانشطة الترفيهية مثل وجود حمامات السباحة للاطفال والكبار ووجود حمامات سباحة مخصصة للسيدات ولم يقتصر بورتو السخنة علي ذلك فقط بل انه يشمل النوادي والمراكز الرياضية لممارسة الرياضة واماكن مخصصة للجري واليوجا والبلاتيس.

منتجع بورتو السخنة السياحي

4. خليج الأدبية

يعتبر خليج الادبية الذي يوجد علي بعد أميال من قناة السويس منأشهر المناطق التي يمكنك الخروج فيها في العين السخنة، فهو بمثابة ميناء ومرسي للسفن فيتميز بمنظره الخلاب الخاطف للانظار، كما انه يعد كمكان خاص للطيور المهاجرة بالاضافة الي وجود العديد من المطاعم والمقاهي بجواره فتستطيع اخذ الصور ومشاهدة رساء السفن وتناول الاطعمة الشهية والمشروبات وسط الطبيعة.

خليج الادبية

أماكن السهر في العين السخنة

تتعدد اماكن السهر في العين السخنة لتتمتع بافضل رحلة سياحية في السويس ومن بين هذه الاماكن:

1. مطعم الطافلينو

يعتبر المطعم واحد من افضل واشهر المطاعم الذي يمكنك فيها السهر وتناول اشهي الاطعمة، فهو مطعم ايطالي يضم العديد من الاكلات الإيطالية الرائعة بأجواء إيطالية وكأنك انتقلت من عالم إلي عالم اخر.

يتميز المطعم بإطلالته الساحرة علي ساحل البحر الاحمر مما يضفي علي السهر اجواء رائعة وخاصة لمحبي الرقي والبساطة والهدوء، بالاضافة الي الاستمتاع بالموسيقي الإيطالية الجميلة ويفتح المطعم يوميا من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتي الحادية عشر مساء.

2. مطعم تشيليز العين السخنة

هو من اقدم المطاعم الموجودة في الولايات المتحدة الامريكية وتم افتتاح فرعه في مصر العين السخنة في عام 2016م ليكون اكبر وافضل اماكن الترفيه فيتسم بتنوع قائمة الطعام لتناسب جميع الاذواق بين الدجاج والبروست والبيتزا والسلطات والشربة والستيك وغيرهم.

3. حفلات العين السخنة

تعتبر الحفلات التي تقام في العين السخنة من افضل اماكن السهر في العين السخنة، حيث اقامة المغنين بالغناء وسط عدد كبير من الجماهير فيمكنك الاستماع الي الاغاني والرقص والتنطيط بالاضافة الي التقاط الصور والفيدوهات للذكري مع امكانية حضور حفل غنائي لمطربك المفضل ورؤية العديد من الاستعراضات المختلفة التي تبث بداخلك الحماس والانبساط والمعتة.

ممشي العين السخنة

يعتبر ممشي العين السخنة من اماكن السهر والخروج الممتعة في مصر ومن ابرز الاماكن للتجول في العين السخنة هو ممشي الجلالة وتعتبر من اهم المناطق التي لها اثر تاريخي ديني في القلوب،  كما ان ممشي العين السخنة يمتد علي مساحات شاسعة بين الهضاب والتلال والغابات المختلفة، بالاضافة الي وجود العديد من اماكن الجلوس كالمطاعم والمقاهي ويمكنك ايضا تأجير وركوب الدراجات في الممشي.

افضل وقت لزيارة العين السخنة

ماهو افضل وقت لزيارة العين السخنة؟ فالاجابة علي هذا السؤل يختلف من فرد لأخر، فأفضل وقت يمكنك به زيارة العين السخنة هو فصل الصيف فالشمس به دافئة والرمال ينعكس عليها ضوء الشمس تجعلها ذهبية بالاضافة الي مياهها الزرقاء، ولكن مع الأخذ في الإعتبار انه قد تكون العين السخنة في هذا التوقت مليئة بالناس لقضاء العطلات الصيفية.

وإذا كنت من محبي الهدوء والسكينة فأفضل وقت لزيارة العين السخنة لك سيكون في فصلي الربيع والخريف حيث اعتدال المناخ وانتهاء الاجازات الصيفية.

بإختصار، تعتبر مدينة العين السخنة الواقعة علي طريق مصر السويس من افضل الوجهات السياحية التي يمكنك بها ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة كالرياضة والتجول وركوب الدراجات والإستمتاع بالخروج والفسح والترفيه بجانب زيارة المعالم السياحية التاريخية.

تعليقات