🔔 رائج الآن

الشواطئ والعيون الكبريتية في العين السخنة البحر الأحمر

العيون الكبريتية في العين السخنة من اهم الأماكن السياحية العلاجية في مصر والتي تساعد في علاج عدد كبير من الامراض المختلفة، فتعتبر العين السخنة من المناطق السياحية الشهيرة الواقعة علي ساحل خليج السويس في البحر الأحمر، وتحتوي علي الكثير من الشواطئ المتنوعة التي يجعلها المقصد الرئيسي لقضاء العطلات الصيفية، وفي هذا المقال سنتناول الحديث عن افضل شواطئ العين السخنة واماكن العيون الكبريتية في العين السخنة، تابع القراءة.

العيون الكبريتية في العين السخنة
افضل شواطئ العين السخنة

افضل شواطئ العين السخنة

تعتبر العين السخنة الوجهة الاساسية للسياحة في فصل الصيف التي تتميزة بكثرة الشواطئ الرملية الخلابة نظرا لوقوعها في البحر الأحمر ومن بين هذه الشواطئ:

1. شاطئ روكيت العين السخنة

يعتبر شاطئ روكيت من الشواطئ التي تتميز برمالها الصفراء الدافئة ومياهها الزرقاء ويستطيع السياح ممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة في هذا الشاطئ مثل ركوب اليخت والتجول في البحر والسباح وممارسة رياضة التجديف بالاضافة الي الدفن في الرمال الساخنة، كما انه يحتوي علي اماكن للجلوس علي الشاطئ تحت المظلات للإستمتاع والاستجمام ومشاهدة امواج البحر المتدفقة.

شاطئ روكيت السخنة

2. شاطئ اللؤلؤة السخنة

يعد شاطئ اللؤلؤة من اشهر الشواطئ الموجودة في العين السخنة ولم تأتي شهرته من فراغ فهو يحتوي علي العديد من المطاعم والمكافيهات المختلفة، بالاضافة الي النشاطات التي يمكنك ممارستها به فيمكنك الاسترخاء علي البلاج ومشاهدة غروب الشمس وركوب الجيت سكي والبيتش بجي، كما انك تستطيع التشمس لأخذ اللون البرونزي والسباحة واللعب بالرمال.

شاطئ اللؤلؤة العين السخنة

3. شاطئ الزهور العين السخنة

هو من اكثر الشواطئ الجاذبة للسياح والذي يطل علي ساحل خليج السويس ويتمتع بمناظره الطبيعية الخلابة واشجاره الجميلة، فيضم عدد كبير من الرياضات والانشطة البحرية المختلفة التي يمكنك ممارساتها كالسباحة والتجديف وركوب اليخت وغيرهم.

شاطئ الزهور

4. شاطئ اميجو  السخنة

يعتبر من افضل شواطئ العين السخنة الذي يتميز برماله الذهبية ومياهه النقية ورحلاته البحرية الشيقة، كما انه يحتوي علي العديد من المظلات والتي يمكنك الجلوس تحتها والتمتع بالنظر الي امواج البحر والاستجمام، بالاضافة الي انه يضم عدد كبير من المطاعم المخلفة بالاضافة الي الاماكن الترفيهية للاطفال والكبار، كما انه يقع في موقع استراتيجي فيوجد بجواره العديد من الفنادق المختلقة.

شاطئ اميجو العين السخنة

العيون الكبريتية في العين السخنة

تعتبر العيون الكبريتية في العين السخنة من اشهر اماكن السياحة العلاجية في جمهورية مصر العربية، وهي عبارة عن اندفاعات وانفجارات العيون المائية من باطن الارض وهذه المياه تحتوي علي العديد من المعادن المختلفة وخاصة الكبريت الذي يساعد في الكثير من الامراض الجلدية كالحساسية والصدفية والجرب بالاضافة الي امراض العظام كالروماتيزم والروماتويد والنقرس.

افضل شواطئ العين السخنة

وتساعد العيون الكبريتية علي الاسترخاء العضلي فتجلس في المياه الكبريتية بين درجتي حرارة 37 - 39 مئوية من عشر دقائق الي عشرين دقيقة ليقوم الجسم بفتح المسامات والانسجة والعمل علي الاستشفاء، ولابد من الاخذ في الاعتبار ان المياه قد تسبب احمرار في الجسم نظرا لحرارتها العالية فيجب الحرص علي مرضي الضغط.

السياحة العلاجية في كهف الملح

يقع كهف الملح في العين السخنة في البحر الاحمر وهو عبارة عن كهف مشكل علي صورة ملح وهذا الملح يحتوي علي الكثير من المعادن التي تساهم في علاج الامراض ومن بين هذه المعادن معدني الماغنسيوم والصوديوم.

كهف الملح

يساعد الجلوس في كهف الملح الجسم علي امتصاص المعادن والفوائد لعلاج امراض الجهاز التنفسي والام العظام المختلفة، بالاضافة الي المنظر الجمالي والموسيقي الهادئة التي تبعث السكينة والهدوء في الروح مما يساعد السائح علي الراحة والاستجمام.

في الختام، نكون قد تناولنا الحديث عن كل مايخص العيون الكبريتية والسياحة العلاجية في العين السخنة بالاضافة الي افضل الشواطئ الرملية ذات المناظر الطبيعية الخلابة التي يمكنك قضاء الاجازات الصيفية والمتعة والاستجمام.

تعليقات