🔔 رائج الآن

أفضل الوجهات السياحية للعوائل في المغرب 2024

تعتبر دولة المغرب من اكبر الدول السياحية في قارة افريقيا فتتعدد بها الاماكن السياحية في المغرب، وقد ازدادت المغرب شهرة خاصة بعد تنظيمها لكأس العالم لكرة القدم فأصبحت محط انظار الجميع واستطاعت ان تستقطب عدد كبير من السياح اليها في فترة قصيرة، فتضم المغرب لعديد من انواع السياحة المختلفة مثل السياحة الدينية والسياحة التاريخية والسياحة الثقافية وتمثل السياحة في المغرب الاساس للإقتصاد المغربي، وفي هذا السياق سنتحدث في هذا المقال عن افضل الاماكن السياحية في المغرب للعوائل، تابع القراءة.

افضل الاماكن السياحية في المغرب
الاماكن السياحية في المغرب للعوائل

افضل الاماكن السياحية للعوائل

تعتبر دولة المغرب الواقعة في شمال افريقيا من افضل الدول السياحية المطلة علي البحر المتوسط وهذه الإطلالة جعلت منها واجهة سياحية عالمية، فتتميز بالعديد من الاماكن السياحية المختلفة التاريخية والاثرية الجاذبة للسياح والتي جعلت من السياحة المغربية النواة للإقتصاد المغربي وخاصة بعد التنظيم العظيم لفاعليات كأس العالم لكرة القدم ومن بين هذه الاماكن مدينة مراكش والدار البيضاء والرباط وطنجة واغادير.

اهم الاماكن السياحية في المغرب

تشمل المملكة المغربية الكثير من المناطق السياحية التاريخية والتي تتمتع بشأن عظيم وابرزها هي مدينة مراكش المغربية التي تعتبر من اقدم المدن في المغرب فيرجع وجودها الي عام 1062م وتسمي ايضا بالمدينة الحمراء.

مدينة مراكش المغربية

وتحتوي مراكش علي العديد من المعالم السياحية المختلفة بالاضافة الي المناظر الطبيعية الخلابة فالمدينة مصممة بمعمار علي الطراز العثماني الاوربي فتجمع بين الجمال والعراقة، كما انها تحتوي علي العديد من الاماكن التاريخية الاثرية الاسلامية القديمة واماكن ترفيهية متكاملة كالمطاعم والمقاهي والحدائق بالاضافة الي الاسواق الشعبية القديمة لشراء الهدايا والتجول والتقاط الصور التذكاريو.

كازابلانكا الدار البيضاء مدينة الاحلام

تعتبر مدينة كازبلانكا او الدار البيضاء من اكبر المدن الموجودة في المغرب من حيث المساحة وعدد السكان، وتعد كازبلانكا من افضل الاماكن السياحية للعوائلوعي الرغم من انها ليست العاصمة الا انها تتمتع بشهرة واسعة، فهي تضم العديد من المعالم السياحية المختلفة مثل الحدائق والمنتزهات والتراث التاريخي الاسلامي بالاضافة الي ان إطلالتها علي ساحل المحيط الاطلسي جعل منها واجهة اساسية لقضاء العطلات العائلية لكثرة الشواطئ والمناطر الطبيعية المميزة.

مدينة كازابلانكا الدار البيضاء

مدينة الرباط العاصمة المغربية

تحتوي العاصمة المغربية للرباط علي عدد كبير من الاماكن السياحية المتنوعة بين التاريخ والثقافة، فمدينة الرباط في السابق في القرن الثاني عشر الميلادي كانت بمثابة حصن للأندلسين وتملأ الرباط العديد من التضاريس المختلفة كالجبال والهضاب والاودية بالاضافة الي انها تتمتع بإطلالة ساحرة علي المحيط الاطلنطي,

الرباط العاصمة المغربية

وتضم مدينة الرباط الكثير من المعالم السياحية المتنوعة مثل ضريح محمد الخامس وصومعة حسان ودار السلطان ولم تقتصر علي المعالم التاريخية الاثرية فقط بل ايضا تضم المعالم الثقافية مثل معرض الرباط الدولي للكتاب.

مدينة طنجة الساحلية

تتسم مدينة طنجة بإطلالتها المزدوجة علي ساحل البحر الابيض المتوسط وساحل المحيط الاطلسي الذي جعل منها المكان الاول في الجذب السياحي في المغرب، وتشمل مدينة طنجة علي العديد من الشواطئ الرملية البيضاء الجميلة بالاضافة الي الكثير من الاشجار التي شكلت الغابات فيمكنك التمتع بالتجول داخل الغابات بين الاشجار والبحر والتقاط الصور والفيديوهات ومشاهدة الحيوانات والطيور الاليفة المختلفة.

مدينة طنجة

تقدم مدينة طنجة في المغرب تجربة سياحية ولا اروع مليئة بالراحة والهدوء والاستجمام وسط الطبيعة وعلي ضفاف البحر والمحيط، بالاضافة الي امكانية ممارسة انشطة تسلق الجبال والهضاب والتخييم.

مدينة اغادير

تعتبر مدينة اغادير الواقعة علي ساحل المحيط الاطلنطي من اكبر المدن الساحلية في المغرب بالاضافة الي انها احد اكبر واهم المواني الموجودة بالمغرب، واستطاعت مدينة اغادير جذب انظار السياح اليها وجعلت من نفسها واجهة سياحية عظمي نظرا لما تحتوي عليه من معالم اثرية وتضاريس سياحية.

مدينة اغادير

فتقع اغادير بالقرب من جبال الاطلس الشهيرة وتكثر بها المنتجعات السياحية المختلفة والفنادق المطلة علي البحر والشواطئ السياحية المذهلة، كما انها تضم العديد من الحدائق الواسعة ويمكنك ممارسة الكثير من الانشطة السياحية بها كلعب الغولف والجري والسباق وركوب الخيل والدراجات وذلك فضلا عن وجود الكثير من المطاعم والمقاهي المختلفة لتتمتع بتناول اشهي الاكلات.

في نهاية المطاف، تعتبر المملكة المغربية من اشهر الوجهات السياحية في افريقيا والتي تشتهر بوجود عدد كبير من المعالم والاماكن السياحية في المغرب التاريخية والثقافية والدينية بالاضافة الي الانشطة الرياضية المختلفة التي تعمل المغرب علي تنظيمها من وقت لاخر كبطولة افريقيا لكرة القدم ودورات كأس العالم للاندية والمتخبات.

تعليقات